فهرس المؤلفين

آ

  • آل ريعة، د. صالحة علي محمد واقع استخدام التعليم الإلکتروني في تدريس الکيمياء لطالبات المرحلة الثانوية خلال جائحة فيروس کورونا المستجد (کوفيد-19) في المملکة العربية السعودية من وجهة نظر المعلمات بمدينة أبها [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 149-180]

ا

  • الدغيّم، أ.د. خالد إبراهيم صالح درجة وعي معلمات الدراسات الاجتماعية والوطنية بالمهارات الرقمية لمعلم القرن الواحد والعشرين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 95-122]
  • الرويني، أ. هالة محمد جمال الدين برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 299-336]
  • الريشي، أ. خديجه بنت مطر بن حميد عادات العقل وعلاقتها بمستوى کفاءة التمثيل المعرفي للمعلومات لدى طلبة جامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 419-471]
  • السلولي، أ. ساره بخيت فهد اليقظة العقلية والکمالية السوية وعلاقتهما بالتوجه نحو الحياة لدى عينة من الطالبات الموهوبات أکاديمياً بالمرحلة الثانوية بمحافظة جدة. ( بحث مستل من رسالة ماجستير ) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 123-148]
  • السيد، أ. د. فاطمة خليفة اليقظة العقلية والکمالية السوية وعلاقتهما بالتوجه نحو الحياة لدى عينة من الطالبات الموهوبات أکاديمياً بالمرحلة الثانوية بمحافظة جدة. ( بحث مستل من رسالة ماجستير ) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 123-148]
  • الشلاش، د. عبد الرحمن بن سليمان " دور الجامعات والکليات السعودية الأهلية في نشر الفکر المعتدل لدى طلابها " دراسة تطبيقية على کليات عنيزة [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 181-200]
  • الطويرقي، أ/ ترکية حمود حامد قيم المواطنة الرقمية في برنامج إعداد معلمة الطفولة المبکرة بجامعة أم القرى [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 227-244]
  • العمري، أ. ماجد بن صالح دراسة تحليلية لکتاب اللغة العربية بمعهد تعليم العربية للناطقين بغيرها بالجامعة الإسلامية في ضوء مهارات الاتصال اللغوي [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 375-418]
  • القحطاني، د.راقع بن محمد التحديات والصعوبات التي تواجه أطفال التوحد في برامج الدمج في المدارس العامة من وجهة نظر المعلمين، المشرفين، قائدي المدارس [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 201-226]
  • المالکي، أ. منصور علي تصور مقترح لتحسين واقع ممارسة مشرفي اللغة العربية للإشراف العيادي بمدينة الرياض [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 245-276]
  • المفضّي، أ. أريج صالح عبد الله درجة وعي معلمات الدراسات الاجتماعية والوطنية بالمهارات الرقمية لمعلم القرن الواحد والعشرين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 95-122]

ج

  • جلال، أ.م.د/نور محمد برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 299-336]

ح

  • حافظ.، أ. دلال محمد يحيى واقع تطبيق الإدارة الإلکترونية أثناء أزمة کورونا في مدارس التعليم العام الحکومية للبنات بمحافظة خميس مشيط [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 277-298]

خ

  • خضر، أ.د/صلاح الدين برنامج تدريبي مقترح لتنمية التفاعل الاجتماعي للأطفال المعاقين عقليا القابلين للتعلم في مدارس الدمج بالمرحلة الابتدائية [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 299-336]

ز

  • زامل، أ.د. مجدي علي تأثير ممارسة الألعاب الإلکترونية على السلوک العدواني وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس محافظة رام الله والبيرة الحکومية من وجهة نظر الوالدين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 23-56]

ص

  • صبري، أ.د / ماهر إسماعيل المعلومات العلمية ومقدمة العدد 132 [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 1-20]
  • صفر، أ.د. عمار حسن مدى تقبّل أعضاء الهيئة التعليمية في مدارس التعليم العام الحکومية بدولة الکويت لبرمجيّات الإنفوجرافيکس: دراسة وصفية مسحية استکشافية شبه تجريبية باستخدام نموذج قبول تکنولوجيا المعلومات والاتّصالات (ICTAM) [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 337-374]

ق

  • قصاروة، أ. ألآء سميح تأثير ممارسة الألعاب الإلکترونية على السلوک العدواني وعلاقته بأساليب المعاملة الوالدية لدى طلبة المرحلة الأساسية الدنيا في مدارس محافظة رام الله والبيرة الحکومية من وجهة نظر الوالدين [المجلد 132، العدد 132، 2021، الصفحة 23-56]